Sunday 21 January 2018

مراجعة توجيه نظام تداول الانبعاثات في الاتحاد الأوروبي (الاتحاد الأوروبي)


تنقيح المرحلة 4 (2021-2030)


قدمت المفوضية الأوروبية في يوليو 2018 اقتراحا تشريعيا لمراجعة نظام تداول الانبعاثات في الاتحاد الأوروبي (إتس) للفترة بعد عام 2020.


هذه هي الخطوة الأولى في تحقيق هدف الاتحاد الأوروبي للحد من انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة 40٪ على الأقل محليا بحلول عام 2030 بما يتماشى مع إطار سياسة المناخ والطاقة لعام 2030 وكجزء من مساهمته في اتفاق باريس.


زيادة وتيرة خفض الانبعاثات.


ولتحقيق هدف الاتحاد الأوروبي بنسبة 40٪ على الأقل، يتعين على القطاعات التي تغطيها إتس خفض انبعاثاتها بنسبة 43٪ مقارنة بعام 2005.


ولهذه الغاية، سينخفض ​​العدد الإجمالي لبدلات الانبعاثات بمعدل سنوي قدره 2.2٪ اعتبارا من عام 2021 فصاعدا، مقارنة بنسبة 1.74٪ حاليا.


وهذا يمثل خفضا إضافيا للانبعاثات في القطاعات التي تغطيها إتس حوالي 556 مليون طن على مدى العقد - أي ما يعادل الانبعاثات السنوية للمملكة المتحدة.


أفضل استهداف قواعد تسرب الكربون.


ويضع المقترح أيضا قواعد يمكن التنبؤ بها وقوية ونزيهة للتصدي لخطر تسرب الكربون.


إعادة النظر في نظام التوزيع المجاني للتركيز على القطاعات الأكثر عرضة لخطر نقل إنتاجها خارج الاتحاد الأوروبي - حوالي 50 قطاعا في المجموع عدد كبير من البدلات المجانية المخصصة للمنشآت الجديدة والمتنامية قواعد أكثر مرونة لتحسين مواءمة مبلغ البدلات المجانية مع أرقام الإنتاج تحديث للمعايير التي تعكس التقدم التكنولوجي منذ عام 2008.


ومن المتوقع تخصيص حوالي 6.3 بلايين من البدلات مجانا للشركات خلال الفترة 2021-2030.


تمويل الابتكار منخفض الكربون وتحديث قطاع الطاقة.


وسيتم إنشاء العديد من آليات الدعم لمساعدة الصناعة وقطاعات الطاقة على مواجهة تحديات الابتكار والاستثمار في الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون.


وهي تشمل صندوقين جديدين:


صندوق االبتكار - توسيع نطاق الدعم القائم من أجل إظهار التكنولوجيات المبتكرة لتحقيق االبتكار في صندوق التحديث الصناعي - تسهيل االستثمارات في تحديث قطاع الطاقة وأنظمة الطاقة األوسع وتعزيز كفاءة الطاقة في 10 دول أعضاء منخفضة الدخل.


وستظل البدلات المجانية متاحة أيضا لتحديث قطاع الطاقة في هذه الدول الأعضاء ذات الدخل المنخفض.


مدخلات أصحاب المصلحة.


وشارك أصحاب المصلحة في مراحل مختلفة في تطوير هذا الاقتراح.


وأجريت مشاورات مكثفة في عام 2017، بما في ذلك.


وعقب هذه المشاورات وتحليل أهداف سياسة المناخ للاتحاد الأوروبي لعام 2030، أجرت اللجنة تقييما للأثر.


وقدم الاقتراح التشريعي إلى البرلمان الأوروبي والمجلس واللجنة الاقتصادية والاجتماعية ولجنة الأقاليم لمواصلة النظر فيه بموجب الإجراء التشريعي العادي.


وكان للجمهور إمكانية تقديم تعليقات بشأن الاقتراح التشريعي بعد اعتماده من قبل المفوضية الأوروبية. ووردت ردود فعل من 85 من أصحاب المصلحة وقدم موجز إلى البرلمان الأوروبي والمجلس الأوروبي.


التشاور بشأن مراجعة توجيهات نظام تداول الانبعاثات في الاتحاد الأوروبي (إتس).


التشاور بشأن مراجعة توجيهات نظام تداول الانبعاثات في الاتحاد الأوروبي (إتس).


وجميع المواطنين والمنظمات مدعوون إلى المساهمة في هذه المشاورات. وتسعى المساهمات بصفة خاصة من أصحاب المصلحة في الصناعة، والنقابات العمالية، والمنظمات غير الحكومية، والسلطات العامة.


من 19 ديسمبر 2017 إلى 16 مارس 2018.


وفي 24 تشرين الأول / أكتوبر 2017، وافق المجلس الأوروبي على إطار عام 2030 للمناخ والطاقة، بما في ذلك هدف محلي ملزم للحد من انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة 40 في المائة على الأقل في عام 2030 مقارنة بعام 1990. ولتحقيق هذا الهدف، ووافق المجلس على خفض الانبعاثات في نظام الاتحاد الأوروبي لتداول الانبعاثات مقارنة بعام 2005 بنسبة 43 في المائة. ولا تزال معاهدة التجارة الإلكترونية الأوروبية التي تم إصلاحها الأداة الرئيسية لتحقيق هدف خفض الانبعاثات. وسوف ينخفض ​​الحد الأقصى استنادا إلى عامل تخفيض خطي سنوي قدره 2.2٪ (بدلا من النسبة الحالية 1.74٪) اعتبارا من عام 2021 فصاعدا، لتحقيق التخفيضات اللازمة في الانبعاثات في إتس للاتحاد الأوروبي. وعلاوة على ذلك، قدم المجلس الأوروبي توجيهات استراتيجية بشأن عدة مسائل تتعلق بتنفيذ هدف خفض الانبعاثات، وهو تخصيص مجاني للصناعة، وإنشاء صندوق للتحديث والابتكار، والتخصيص المجاني الاختياري للبدلات لتحديث توليد الكهرباء في بعض الدول الأعضاء.


وسوف تترجم التوجيهات الاستراتيجية التي قدمها القادة الأوروبيون بشأن هذه العناصر إلى اقتراح تشريعي لتنقيح إتس للاتحاد الأوروبي للفترة ما بعد عام 2020. ويشكل ذلك جزءا هاما من العمل المتعلق بإقامة اتحاد طاقة يتسم بالقدرة على التكيف مع سياسة تطلعية بشأن تغير المناخ، تم تحديدها كمجال رئيسي للسياسات في المبادئ التوجيهية السياسية للرئيس جونكر للجنة الجديدة.


والغرض من مشاورات أصحاب المصلحة الحالية هو جمع آراء أصحاب المصلحة بشأن هذه العناصر. وتركز هذه المشاورة على القضايا التي لم تعالج بعد في المشاورات التي أجريت مؤخرا لتقييم الأثر لعام 2030 وتقييم الأثر لقائمة تسرب الكربون للفترة 2018-2019 والمشاورات التي أجريت بشأن أحكام التسرب الكربوني لما بعد عام 2020.


ومن أجل تقييم نظام إتس للاتحاد الأوروبي (الذي أنشأه التوجيه 2003/87 / إيك) كتدبير من تدابير السياسة العامة، تتضمن هذه المشاورة أيضا أسئلة تتعلق بالتقييم العام لهذا التدبير. يتكون الاستبيان من 7 فصول. أنت مدعو للإجابة على الأسئلة على الفصول التي هي ذات الصلة لك.


وتوخيا للشفافية، تطلب اللجنة إلى المنظمات الراغبة في تقديم تعليقات في سياق المشاورات العامة أن تزود اللجنة والجمهور عامة بمعلومات عن من يمثلها وعن طريق تسجيلها في سجل الشفافية والاشتراك في قانونها سلوك. وإذا قررت إحدى المنظمات عدم تقديم هذه المعلومات، فإن سياسة اللجنة المعلنة هي إدراج المساهمة كجزء من المساهمات الفردية. (معايير التشاور، انظر كوم (2002) 704، والتواصل بشأن متابعة إيتي، انظر كوم (2007) 127 المؤرخ 21/03/2007)


إذا لم يتم تسجيل مؤسستك، لديك الفرصة للتسجيل الآن.


وستنشر المساهمات المستلمة على شبكة الإنترنت. من المهم قراءة بيان الخصوصية الخاص المرفق بهذه المشاورة للحصول على معلومات حول كيفية التعامل مع بياناتك الشخصية ومساهمتك.


الخدمة المسؤولة: المديرية العامة للعمل المناخي - الوحدة B1.

No comments:

Post a Comment